انتكاسة الصحةكورونا

ما حقيقة انتقال فيروس كورونا عبر الهواء؟

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنه لا دليل علمياً على انتقال فيروس كورونا عبر الهواء فيما شددت على ضرورة الالتزام بالقواعد الصحية والإرشادات الوقائية.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق “أدهم إسماعيل” في بيان صحفي، إنه “ضرورة الابتعاد عن هكذا إشاعات وأخبار تضلل الرأي العام وتشتت الأذهان فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد بما يؤثر سلبا على عدد الإصابات وتفشي الوباء”.

وشدد إسماعيل على “أهمية الالتزام بالقواعد الصحية والإرشادات الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة والبيئة من الالتزام التام بلبس الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل والابتعاد عن التجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي والتركيز على النظافة وغسل الأيدي أو تعقيمها”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين (6 تموز 2020)، تسجيل 94 حالة وفاة و1796 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

وبهذا يرتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى حالة 62275، منها شفاء 34741، ووفاة 2567.

ويسجل العراق منذ الـ 24 من حزيران الماضي، ثالث أعلى زيادة يومية لحالات الإصابة بالوباء في الشرق الأوسط، بعد السعودية وإيران، حيث تتزايد المخاوف مع امتلاء المستشفيات بالمرضى.

كذلك ازداد معدل الوفيات في البلاد لمستويات غير مسبوقة وبات لا يمر يوما إلا ويتم الإعلان عن أكثر من مئة وفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، بعد أن كانت لا تتجاوز 20 أو 30 حالة في اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق