انتكاسة الصحةكورونا

ارتفاع إصابات كورونا في كركوك لـ 1727

كشفت دائرة صحة كركوك في محافظة التأميم اليوم الأربعاء، عن وجود أكثر من 200 إصابة بفيروس كورونا المستجد بين الطواقم الطبية والصحية في المحافظة.

وقال مدير شعبة الامراض الانتقالية في دائرة صحة كركوك، منذر نعمان في تصريح صحفي: “لدينا اكثر من 200 اصابة حاليا بفيروس كورونا بين الطواقم الطبية والصحية، بالاضافة إلى وفاة حالتين لحد الان “.

وأَضاف، “فقط يوم أمس الثلاثاء تم تشخيص 66 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المحافظة، من بينهم موظف تابع لاحدى ملاكاتنا الصحية، كذلك تم تسجيل 64 حالة شفاء ومغادرتهم المستشفى”.

يذكر ان اجمالي الاصابات بكورونا في محافظة كركوك 1727 إصابة، اما عدد المتعافين من الوباء وصل الى 730، مقابل 90 حالة وفاة لحد الآن.

كشف مصدر في دائرة صحة محافظة ديالى اليوم الاربعاء عن حصيلة وفيات وإصابات كورونا في المحافظة منذ بداية انتشار الوباء في المحافظة قبل 4 أشهر.

وقال المصدر إن “عدد الإصابات التراكمي بلغ 1807 إصابات، تماثل منها 987 حالة للشفاء، بينما عدد الوفيات بلغ 101 حالة وفاة”، مشيراً إلى أن “المتبقين يتلقون العلاجات في مراكز الحجر الصحي أو المنزلي”.

وأضاف، أن “الوضع الوبائي في ديالى لفيروس كورونا ما زال تحت السيطرة”، لافتاً إلى أن “الاسبوع الجاري شهد قفزة بأعداد المتماثلين للشفاء، قياساً بالأسابيع الماضية مع انخفاض واضح في معدلات الاصابة، والتي كانت عالية جدا خاصة نهاية حزيران الماضي”.

وكانت محافظة ديالى قد سجلت أول اصابة مؤكدة بفيروس كورونا في اذار الماضي، ثم سجلت بعدها معدلات عالية بإصابات الفيروس التاجي، و خاصة في شهر حزيران الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الثلاثاء، (7 تموز، 2020)، تسجيل 2426 إصابة و118 حالة وفاة بفيروس كورونا في عموم البلاد خلال 24 ساعة الماضية.

وبهذا يسجل العراق مجموع إصابات بلغت 64701، ومجموع حالات الشفاء وصلت إلى 36252، أما مجموع الوفيات فبلغت 2685.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق