انتكاسة الصحةكورونا

البصرة تتخذ إجراءات جديدة في ظل أزمة كورونا

أعلن محافظ البصرة ” أسعد العيداني” رفع حظر التجوال الكلي عن المحافظة والمفروض مع الإجراءات المتخذة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال العيداني: إنه بقرار من لجنة السلامة الوطنية تقرر رفع حظر التجوال الكلي بالمحافظة والسماح بحركة مرور المواطنين والمركبات والعمل من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً، لأيام الأثنين والثلاثاء والأربعاء، بعدها يتم تقييم الموقف وتحديد تجديد الحظر أو تمديد رفعه الى إشعار آخر.

وأضاف، أنه من صلاحية المحافظة اتخاذ قرار أكثر تشديداً للإجراءات الأمنية والصحية في المحافظة إلا أنها لا يمكن أن تحدد أو تتخذ إجراءات أقل أو أخف مما تحدده لجنة السلامة الوطنية والجهات المعنية العليا.

 وذكر في تصريح أن الحكومة المحلية في البصرة طالبت  المواطنين كافة بمساعة الجهات والفرق الطبية والعاملين في المحافظة، والحفاظ على سلامة الجميع من خلال الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها لجنة السلامة الوطنية ووزارة الصحة والجهات المعنية بالمحافظة، كما أوصت الجميع بالابتعاد عن التجمعات والالتزام بارتداء الكمامات  واستخدام المواد الوقائية اللازمة.

يذكر أن محافظة البصرة شهدت تسجيل أعلى نسب إصابات بفيروس كورونا منذ تفشي الفيروس في البلاد، نتيجة ضعف الدعم الحكومي للقطاع الصحي، وعدم السيطرة على الحدود مع إيران الأكثر تأثراً بالفيروس في الشرق الأوسط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق