وكالة يقين

وزارة الصحة: 80% من الإصابات كورونا لا تحتاج للرقود في المستشفيات

أكدت وزارة الصحة العراقية، الأحد 12 تموز 2020، أن 80% من الاصابات الموجبة المشخصة بالعراق بفيروس كورونا لا تحتاج رقود في للمستشفيات وكانت خفيفة.

وقال وكيل الوزارة لشؤون البيئة “جاسم الفلاحي” في تصريح صحفي، إن “وزارة الصحة توسعت بالفحوصات المختبرية لاكتشاف أكبر عدد من الاصابات في العراق لاحتواء الفيروس”.

وأضاف الفلاحي، أن “الصحة بعد أن كان لديها مختبر الصحة المركزي الوحيد الذي يشخص فيروس كورونا الآن توسعت بأكثر من 22 مختبر موزعة بعموم العراق”.

وأوضح أن “التوسعة المختبرية ساهمت باكتشاف الاصابات الكثيرة المسجلة غير المشخصة سابقا”، مشيراً إلى أن “ارتفاع نسب التشخيص قابلها توسعة سريرية بالمستشفيات لاستقبال أكثر عدد من المصابين”.

وأكد الفلاحي، أن “80% من الإصابات المشخصة الموجبة بالعراق بفيروس كورونا قد تتعالج من دون الحاجة إلى الرقود بالمستشفيات”، عازياً الأمر إلى أنها “إصابات خفيفة تعالج من خلال الالتزام بالحجر المنزلي والغذاء الصحي وأخذ البروتوكول العلاجي المعتمد في المؤسسات الصحية ومتابعة دورية من خلال المراكز الصحية في المنطقة”.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، الأحد 12 تموز 2020، 95 حالة وفاة وانخفاضاً جديداً بعدد الاصابات بفيروس كورونا.

وبلغ مجموع الشفاء في البلاد 44724، ومجموع الإصابات : 77506، الراقدين الكلي: 29632، الراقدين في العناية المركزة: 420، مجموع الوفيات: 3150”.