انتكاسة الصحةكورونا

456 إصابة بكورونا بصفوف الكوادر الطبية في ديالى

كشفت صحة ديالى اليوم الاثنين (13 تموز 2020) عن ارتفاع اجمالي الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الكوادر الصحية في المحافظة إلى 456 إصابة.

وقالت مسؤول إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في تصريح لوكالة يقين: إن “إجمالي الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في صفوف كوادر صحة ديالى ارتفع الى 456 اصابة بينهم 126 من الأطباء والصيادلة تماثل منهم 78 للشفاء وعادوا للعمل فيما كانت الاصابات في صفوف الملاكات التمريضية والمختبرية والصحية 330 حالة تماثل منها 105 مصابين للشفاء وعادوا للعمل”.

واضاف العزاوي: أن “حالتي وفاة سجلت بسبب فيروس كورونا احداهما لطبيب والاخر معاون طبي”.

وكانت ديالى سجلت احصائية تراكمية بلغت أكثر من ألفي إصابة خلال الأشهر الـ 4 الماضية بفيروس كورونا في عموم مناطق المحافظة.

كما أفاد العزاوي بأن أحد موظفي غرفة العمليات في مستشفى بعقوبة التعليمي محمد علي بيجك التحق فور تعافيه من فيروس كورونا بركب “النخوة والعطاء” حيث تبرع ببلازما دمه لاستخدامها كعلاج للمصابين من الحالات الحرجة .
وفي هذا الجانب دعا مدير قسم الامور الفنية الدكتور محمد الكرخي المتعافين من كورونا فيروس الى التبرع ببلازما دمهم لغرض استخدامها كعلاج للحالات الحرجة من المصابين بكورونا فايروس والراقدين بردهات الحجر الصحي في المحافظة.

وأعلنت وزراة الصحة العراقية، أمس الأحد (12 تموز 2020)، تسجيل 2312 إصابة جديدة بفيروس كورونا و95 حالة وفاة في البلاد.

ويرتفع بذلك مجموع الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 77506 منها شفاء 44724، ووفاة 3150.

والشهر الماضي، كشف نقيب الأطباء العراقيين عبد الإله الشمري عن ارتفاع عدد الأطباء المصابين بفيروس كورونا إلى 750 طبيبا في عموم البلاد، بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات التي تجاوزت ألفي إصابة يوميا، فضلا عن وفاة 12 طبيبا بالفيروس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق