كورونا

وصول الوجبة الثانية من المساعدات الطبية الهنغارية إلى العراق

وصلت طائرة شحن تابعة للقوة الجوية العراقية، الاثنين (13 تموز 2020)، محملة بالوجبة الثانية من المساعدات الطبية القادمة من هنغاريا، بحسب المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء “حيدر مجيد”.

وقال مجيد في تصريح صحفي وتابعته وكالة “يقين”، إن “طائرة القوة الجوية العراقية وصلت اليوم، محملة بالوجبة الثانية من المساعدات الطبية القادمة من هنغاريا”.

وأضاف أن “الطائرة محملة ب ١٨ طناً من المواد الطبية والمعقمات وعدد الوقاية الشخصية، لدعم جهد وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا”.

وأمس الأحد (12 تموز 2020)، أعلنت وزارة الصحة العراقية، عن وصول طائرة محملة بـ 15 طناً من المستلزمات الطبية الوقائية وسيارة إسعاف مقدمة من جمهورية هنغاريا إلى العراق لمواجهة جائحة كورونا.

وقال الوكيل الفني للوزارة حازم الجميلي، في بيان أصدره عقب استقباله للطائرة العسكرية العراقية القادمة من هنغاريا، إن الطائرة تحمل وجبة من المستلزمات الطبية والوقائية ومن ضمنها سيارة إسعاف حديثة وبدعم من جمهورية هنغاريا وعدد من التجار العراقيين في هنغاريا، مبينا أنها ستوظف لدعم مواجهة جائحة كورونا.

وبين الجميلي أن هذا الدعم يأتي في إطار تواصل الوزارة مع كافة الجهات داخل وخارج العراق وتفعيل مبدأ التعاون الصحي المشترك في مواجهة جائحة كورونا.

وقدمت العديد من الدول مساعدات بمواد وأجهزة طبية إلى العراق لمواجهة تفشي وباء كورونا، فيما كشفت أوساط برلمانية عن وجود عمليات سرقة لتلك المساعدات من قبل جهات متنفذة.

وتتزايد المخاوف في العراق من تفشي وباء “كوفيد-19” على نطاق واسع، واتخذت الحكومة، في وقت سابق، حزمة إجراءات لمواجهة الوباء، منها حظر التجوال الشامل الذي تحول فيما بعد إلى جزئي وتعليق الرحلات الجوية وتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق