انتكاسة الصحةكورونا

خلف: الخطة السابقة لمواجهة كورونا كانت أكثر نجاحاً من الحالية

قال قائمقام سامراء “محمود خلف” بإن المدينة تواجه خطر صحي بسبب تفشي فايروس كورونا في حال لم يلتزم المواطنين، وأن الإجراءات الوقائية الحالية ضعيفة لمواجهة الوباء ولا تشبه الإجراءات التي أجريت في بداية تفشي الفيروس.

خلف أكد بعد نقض القضاء العراقي التهمة الموجه له، أن ما يجري في سامراء يحتاج للعودة إلى الإجراءات الخاصة بالأيام الأولى لمكافحة فيروس كورونا.

مشدداً على ضرورة أن تعي وزارة الصحة حجم الخطر الذي يحدق بمدينة سامراء سيما وأنها تعتمد على مستشفى عمومي واحد لا يكفي لاستيعاب الأعداد المتزايدة لمصابي كورونا.

وقال “على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي زيادة أعداد الإصابات”.

وتابع “على خلية الأزمة في المدينة العمل على إجراءات حظر التجوال مع تسهيل حركة دخول وخروج المواد الغذائية الأساسية والخضراوات، والعمل بالجهد السابق من خلال التكافل الاجتماعي الذي ترأسه الخلية ذاتها”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الاثنين (13 تموز 2020)، الموقف الوبائي اليومي للإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، مشيرة إلى تسجيل 2229 حالة إصابة و2274 شفاء ومائة حالة وفاة.

ومنذ تفشي المرض في العراق، ارتفعت مجموع الإصابات إلى 79735 ومجموع حالات الشفاء 46998 والراقدين الكلي 29487، والراقدين في العناية المركزة 412، فيما بلغ مجموع الوفيات 3250.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق