انتكاسة الصحةكورونا

كورونا تصيب عشرات الكوريين العاملين في العراق

أعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، الخميس، تسجيل 47 إصابة بفيروس كورونا لمواطنين عائدين من الخارج، ومن بين حالات الإصابة الجديدة الواردة من الخارج، 20 إصابة منها لعائدين من العراق.

وذكر “يون تيه-هو” المدير العام لسياسة الصحة العامة في وزارة الصحة والرعاية، “نتلقى تقارير تفيد بحدوث عدوى جماعية في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في مواقع البناء في العراق”، مضيفاً: “نعتقد أن الكوريين العاملين في مواقع البناء العراقية ربما تعرضوا للعدوى”.

وقال “يون” إن “عدد حالات الإصابة الواردة من العراق قد يزيد أكثر حيث من المتوقع عودة المزيد من العمال الكوريين الجنوبيين منه إلى الوطن”.

وأضاف، أن “الحكومة ستتخذ إجراءات لحماية المواطنين في مواقع البناء في الشرق الأوسط من خلال التشاور بين الوزارات ذات الصلة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، إصابة اثنين من المواطنين الكوريين الجنوبيين بفيروس كورونا المستجد بعد قدومهما من العراق.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، أنه “تم تأكيد سلسلة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد وسط المواطنين الكوريين الجنوبيين القادمين من العراق، حيث عاد ما يقرب من 100 مواطن من العراق إلى كوريا الجنوبية مؤخرا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق