انتكاسة الصحةكورونا

المحافظة الثانية بمعدل الإصابات.. ذي قار تسجل 187 إصابة بكورونا

أصيب 187 إصابة بفيروس كورونا في ذي قار خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، بحسب ما أعلنته مديرية الصحة في المحافظة.

وقال مدير صحة ذي قار حسين الكنزاوي في تصريح لوكالة يقين: إن “محافظة ذي قار سجلت 187 اصابة بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية”، مبينا أن المحافظة تعتبر الثانية من حيث عدد الإصابات في عموم العراق.

وأضاف: أنه “تم تزودينا بالأوكسجين الطبي الذي كانت تفتقر له مستشفى الحجر الصحي بالمحافظة، فضلا عن تزويدنا بالمستلزمات الطبية”.

وتابع الكنزاوي: أن “الفرق المتخصصة عملت خلال هذا الأسبوع نشاطات لتوعية المواطنين في بعض المناطق التي تسجل إصابات للتعريف بعلامات واعراض الاصابة بفيروس وشرح اليات الوقاية منه، واجراء المسح الوبائي الميداني للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ودعت صحة ذي قار المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والنصائح الطبية المهمة والتي من شانها منع العدوى والمساهمة في تعافي المصابين من الفيروس بشكل كامل، كما دعا المصابين الذين اكتسبوا الشفاء التام للتبرع ببلازما الدم للمساهمة في معالجة وشفاء المصابين الاخرين .

وأعلنت وزارة الصحة العراقية أمس الأربعاء تسجيل 87 حالة وفاة و 2110 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، فيما سجل 1839 حالة شفاء تام من الفيروس.

واكد بيان الموقف الوبائي الأخير أن مجموع حالات الشفاء بلغ 52621 ،مجموع الأصابات :83867 ، والراقدين الكلي:     27814 ، والراقدين في العناية المركزة: 374 ، فيما وصل مجموع الوفيات:   3432.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق