انتكاسة الصحةكورونا

غرفة عمليات أربيل تواصل فرض الإجراءات الوقائية

أعلنت غرفة عمليات أربيل استمرار الإجراءات الوقائية للحد من فيروس كورونا والسارية حالياً حتى يوم الثلاثاء المقبل، على أن يتم البت فيها واتخاذ إجراءات جديدة لاحقاً.

وقررت غرفة عمليات أربيل مواصلة سريان إجراءاتها وقراراتها المعمول بها خلال الأسبوع الماضي من الساعة الثانية عشرة من منتصف ليلة 18/19 تموز 2020 وحتى الثلاثاء 21 تموز الجاري.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا يوم الثلاثاء المقبل، بحضور وزيري الداخلية والصحة وجميع المحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة والجهات المعنية لاتخاذ إجراءات خاصة وقرارات شاملة تسري في كل المحافظات والإدارات المستقلة وفقاً لما جاء في بيان غرفة عمليات أربيل.

واجتمعت اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، الإثنين الماضي برئاسة رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، وأصدرت 4 قرارات ومنها تخويل غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة، والتنسيق مع الحكومة الاتحادية حول استئناف الرحلات الجوية، حيث جرى التباحث بشأن الوضع الراهن في ظل تفشي فيروس كورونا والخطوات اللازمة للحد من انتشاره، بالإضافة إلى تقييم الإجراءات والتدابير الوقائية والتعليمات الصحية.

وكانت اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا، أصدرت قرارات منها الاستمرار في إصدار الإجراءات الاحترازية والتعليمات الصحية اللازمة لمواجهة الفيروس، وإلزام ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي في الأماكن العامة والوزارات والمؤسسات الحكومية، ومتابعة تطبيق القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء بهذا الصدد ومعاقبة المخالفين من قبل وزارتي الداخلية والصحة، إلى جانب تحدد غرف العمليات في المحافظات إصدار قرارات منع التجوّل والتنقل بين المدن والمحافظات، مع استمرار غلق الأماكن العامة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق