انتكاسة الصحةكورونا

نقابة الأطباء تنعي طبيبا بصريا توفي بكورونا

نعت نقابة أطباء العراق في محافظة البصرة طبيباً اختصاصاً بالجراحة البولية والكلى توفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.

وذكر إعلام النقابة في بيان أن “نقابة أطباء العراق-فرع البصرة، نعت الزميل الدكتور (جبار الماجدي) اختصاص الجراحة البولية و الكلى في مستشفى الصدر التعليمي”.

وأضاف البيان، أن “الدكتور توفى جراء إصابته بمرض فايروس كورونا المستجد، بعدما كان يعمل ضمن خط الصد الاول”.

وسجلت محافظة ديالى رابع حالة وفاة بين صفوف الكوادر الصحية جراء الإصابة بفيروس كورونا، بحسب ما أفاد مصدر في صحة المحافظة.

وقال المصدر إن “احد كوادر مستشفى خانقين العام في محافظة ديالى توفي هذا اليوم متأثرا باصابته بفيروس كورونا”.

وأضاف أن “هذه الوفاة هي الرابعة لكوادر صحة ديالى بسبب فيروس كورونا منذ ظهوره لاول مرة في اذار الماضي وليومنا هذا”.

وكان مصدر طبي في ديالى، كشف الاثنين السابق (13 تموز 2020)، عن ارتفاع اجمالي الاصابات بفيروس كورونا في صفوف الكوادر الصحية الى 456 اصابة.

والأسبوع الماضي أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، إحصائية جديدة بشأن ضحايا فيروس كورونا من الكوادر الطبية والصحية في عموم العراق.

وقال عضو المفوضية علي البياتي في تغريدة عبر “تويتر”، إن “إصابات كورونا للملاكات الطبية لغاية 27/6/2020 بلغت 633 إصابة في صفوف الأطباء وتسع وفيات”.

وأضاف، أن “الصيادلة 177 إصابة ووفاة واحدة، وأطباء الأسنان 48 إصابة، الكوادر التمريضية 1558 إصابة وتسع وفيات، الكوادر المختبرية 262 إصابة ووفاة واحدة، كوادر أخرى 458 إصابة وخمس وفيات”، وأشار ألى أن “مجموع الإصابات بلغ 3136، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 25”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق