انتكاسة الصحةكورونا

وفاة موظف بصحة الأنبار بعد إصابته بكورونا

نعت دائرة صحة محافظة الانبار، أحد موظفي مستشفى الرمادي الذي توفي جراء إصابته بفيروس كورونا.
وقالت الدائرة في بيان طالعته وكالة يقين إن “إدارتها وكافة منتسبييها تنعى وفاة (وسام عبد الواحد لطيف شريمط الكبيسي) أحد منتسبي مستشفى الرمادي التعليمي، متأثرا باصابته بفيروس كورونا”.
وفي وقت سابق نعت نقابة أطباء العراق في محافظة البصرة طبيباً اختصاصاً بالجراحة البولية والكلى توفى بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد في المحافظة.
وذكر إعلام النقابة في بيان أن “نقابة أطباء العراق-فرع البصرة، نعت الزميل الدكتور (جبار الماجدي) اختصاص الجراحة البولية و الكلى في مستشفى الصدر التعليمي”.
وأضاف، أن “الدكتور توفى جراء إصابته بمرض فايروس كورونا المستجد، بعدما كان يعمل ضمن خط الصد الاول”.
والأسبوع الماضي أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، إحصائية جديدة بشأن ضحايا فيروس كورونا من الكوادر الطبية والصحية في عموم العراق.
وقال عضو المفوضية علي البياتي في تغريدة عبر “تويتر”، إن “إصابات كورونا للملاكات الطبية لغاية 27/6/2020 بلغت 633 إصابة في صفوف الأطباء وتسع وفيات”.
وأضاف، أن “الصيادلة 177 إصابة ووفاة واحدة، وأطباء الأسنان 48 إصابة، الكوادر التمريضية 1558 إصابة وتسع وفيات، الكوادر المختبرية 262 إصابة ووفاة واحدة، كوادر أخرى 458 إصابة وخمس وفيات”، وأشار ألى أن “مجموع الإصابات بلغ 3136، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 25”.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق