انتكاسة الصحةكورونا

شفاء 11 مصاباً بفيروس كورونا في الأنبار

غادر 11 مصابا بفيروس كورونا مستشفيات محافظة الأنبار بعد شفاءهم، وفقا لما جاءت به اللجنة الإعلامية لخلية الأزمة في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لخلية أزمة كورونا في الأنبار “احمد الراشد”، إن 11 مصابا بالوباء غادروا مستشفيات المحافظة بعد اكتسابهم الشفاء التام.

وأضاف الراشد في تصريح صحفي وتابعته وكالة “يقين”، أن “الكوادر الطبية المشرفة على المحاجر الصحية للمصابين بفيروس كورونا سمحت لـ 11 محجورا صحيا بالمغادرة بعد تماثلهم للشفاء التام من فيروس كورونا”.

وأوضح، أنه “من المؤمل مغادرة أعداد أخرى بعد تماثلهم للشفاء التام من الإصابة خلال الأيام القليلة المقبلة”، مبيناً أن “أعداد المتشافين من الفيروس أخذت بالتصاعد مع استمرار حظر التجوال الصحي الجزئي في عموم مدن الأنبار”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 90 وفاةً جديدة بفيروس كورونا و2310 إصابات ضمن بيان الموقف الوبائي اليوم قابلتها 2036 حالة شفاء في ارتفاع جديد بعد أيام من التراجع.

وقالت الوزارة في بيان تلقت وكالة “يقين” نسخة منه إنه “تم فحص (15737) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (793024)”.

وبحسب الموقف الوبائي، سجلت محافظة الأنبار 20 إصابة جديدة وحالتين وفاة بفيروس كورونا.

وأشارت الوزارة إلى أنه بموجب حصيلة اليوم فقد ارتفع مجموع الشفاء إلى 60528 (نسبة الشفاء 65.4 %) وبلغت مجموع الإصابات 92530 بينهم 28221 يرقدون حالياً في المستشفى يضمون 389 راقداً في العناية المركزة فضلاً عن ارتفاع عدد الوفيات إلى 3781″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق