كورونا

مخيم حمام العليل في نينوى يسجل ثاني إصابة بفيروس كورونا

سجل مخيم حمام العليل الثاني للنازحين بمحافظة نينوى، ثاني إصابة بفيروس كورونا، فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى لإجراء الفحص المختبري للتأكد من إصابته، بحسب مفوضية حقوق الإنسان.

وأكد عضو مفوضية حقوق الإنسان “فاضل الغراوي”، تسجيل ثاني إصابة بفايروس كورونا في مخيم حمام العليل الثاني للنازحين بمحافظة نينوى.

وقال الغراوي في بيان صحفي تابعته وكالة “يقين”، إنه “بعد الاشتباه بإصابة أحد النازحين بفايروس كورونا من قبل المركز الصحي التابع للهيئة الطبية الدولية (IMC) تم إحالة المشتبه به إلى مستشفى الشفاء للأمراض الصدرية والحميات، وكانت نتيجة الفحص موجبة”.

وأشار إلى “نقل عائلة المصاب إلى مستشفى الشفاء لإجراء الفحص المختبري للتأكد من سلامتهم”.

وسجل مخيم حمام العليل 2 في محافظة نينوى أول إصابة بفيروس كورونا بتاريخ 5 تموز 2020 حيث نقل المصاب إلى مستشفى أطباء بلا حدود في ناحية حمام العليل والتي خصصت مؤخرا لأغراض العزل الطبي.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل إصابات وحالات شفاء جديدة من فيروس كورونا متقاربة خلال 24 ساعة الماضية، مؤكدة تسجيل 2466 إصابة جديدة و81 حالة وفاة بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان إنه “تم فحص (16280) نموذجاً في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (825802)”.

وأشارت الوزارة إلى أن مجموع حالات الشفاء بلغ 64950 إي ما يعادل 66.8% من إجمالي الإصابات البالغة 97159 فيما توفي 3950 آخرون، ويرقد 28259 في المستشفيات بينهم 428 في العناية المركزة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق