كورونا

وفاة فلسطيني بفيروس كورونا في العراق

سجلت وزارة الخارجية الفلسطينية، حالة وفاة جديدة في صفوف رعاياها بالعراق، جراء فيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته وسائل إعلام فلسطينية، إن “حالة الوفاة هي لأحد أبناء الجالية المقيمين في جمهورية العراق وقد تُوفي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا”.

وكانت الخارجية الفلسطينية، أعلنت في وقت سابق، وصول عدد المصابين بفيروس كورونا من أبناء الجالية الفلسطينية المتواجدين في العراق إلى 20 شخصاً.

وذكرت الوزارة في بيان عبر موقعها، أن “حالتي وفاة ناجمة عن فيروس كورونا سُجلت لشخصين فلسطينيين، إضافة إلى تسجيل 20 إصابة بالفيروس التاجي في البلاد العراقية”.

وأشارت الوزارة وبحسب بيانها إلى “تماثل 10 أشخاص فلسطينيين مقيمين في العراق للشفاء من فيروس كورونا المستجد”.

وأصاب فيروس كورونا المستجد عدداً من المقيمين في العراق، ومن جنسيات مختلفة، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق، دفن شخص سعودي الجنسية في مقبرة وادي السلام الجديدة المخصصة لضحايا كورونا.

ويشار إلى أن أعداد الإصابات بوباء كورونا، المسجّلة في عموم المدن العراقية، قفزت إلى أكثر من ألفي حالة يومياً، فيما تجاوز عدد الوفيات الـ 75 شخصاً خلال المدّة ذاتها، ومع إقبال العراق على كارثة صحية، ازدادت الانتقادات لآلية الحجر الصحي التي تتبعها وزارة الصحة، وأماكن الحجر التي باتت “مصنعاً للوباء”.

ومنذ الرابع والعشرين من شهر حزيران الماضي يسجل العراق معدل إصابات يومي لا يقل عن 2000 حالة، وسجلت أعلى حصيلة بتاريخ 10 تموز الجاري وبلغت 2848.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق