كورونا

الأنبار تسجل سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا

سجلت محافظة الأنبار، سبع إصابات جديدة بفيروس كورونا في قضاءي الرمادي والخالدية في المحافظة، بحسب مصدر طبي في خلية أزمة كورونا.

وقال المصدر في تصريح صحفي، إن “الإصابات بفيروس كورونا لهذا اليوم بلغت 7 حالات جميعهم ملامسين لحالات مؤكدة وهم تحت الحجر الصحي وحالتهم الصحية جيدة جدا”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن “قضاء الرمادي سجل 6 إصابات بفيروس كورونا ملامسين لحالات مؤكدة سابقا فيما سجل قضاء الخالدية إصابة واحدة بفيروس المرض ملامس لحالة مؤكدة سابقا”.

وأوضح، أن “تسجيل إصابات قليلة يقابلها تسجيل حالات شفاء كبيرة مؤشر على انخفاض معدل الإصابة بفيروس المرض في عموم مدن الأنبار”، مشيرا إلى أن “مناطق عديدة من الأنبار لم تسجل أي حالات إصابات جديدة وأن إصابات اليوم هي لملامسين من حالات مؤكدة سابقا”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 72 حالة وفاة و2863 إصابة جديدة بفيروس كورونا في أعلى حصيلة إصابات بالفيروس منذ دخول الوباء بعد 2842 إصابة سجلت في 10 تموز الجاري.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق، إنه “تم فحص (15788) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (895187)”.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم، يكون مجموع حالات الشفاء: 73317 (نسبة الشفاء 68.2 %)، مجموع الإصابات: 107573، الراقدين الكلي: 29972، الراقدين في العناية المركزة: 449، مجموع الوفيات: 4284.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق