كورونا

خلية الأزمة في القادسية تصدر مقررات جديدة لمواجهة كورونا

أصدرت خلية الأزمة الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في محافظة القادسية، مقررات جديدة بينها فرض حظر شامل للتجوال في المحافظة خلال عيد الأضحى.

وذكر بيان صادر عن خلية الأزمة في المحافظة تابعته وكالة “يقين”، أنها اتخذت قرارات للحد من تفشي فيروس كورونا ومعالجة المرضى على النحو الآتي: بحث آليات توفير الأوكسجين في المستشفيات للمصابين بفيروس كورونا وضمان عدم حدوث أي أزمات أو شحة بتوفيره للمواطنين من خلال عدة خطوات واقعية.

وأضاف البيان، أنه فرض حظر جزئي للتجوال من الساعة التاسعة والنصف ليلا حتى الخامسة صباحا، باستثناء أيام الخميس والجمعة والسبت سيكون حظرا تاما وشاملا تماشيا مع قرار الخلية المركزية للازمة.

وتابع: فرض حظر التجوال التام والشامل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بموجب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، لضمان تفعيل إجراءات التباعد الاحترازي للحفاظ على صحة المواطنين وسلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا-19.

وبين، حجز الأجهزة الأمنية للسيارات المخالفة للتعليمات الخاصة بارتداء الكمامات أو عدم الالتزام بالعدد المحدد في التعليمات الصادرة خلال الحظر الجزئي، ويعتبر سائق المركبة مسؤولا عن المخالفة سواء كانت حكومية أو خصوصي.

وأوضح أنه يخول مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية بتحديد نسبة الدوام بما يضمن تمشية وإنجاز معاملات المواطنين مع مراعاة إجراءات السلامة والوقاية للموظفين والمراجعين على حد سواء.

ولفت إلى نشر التعليمات الخاصة بالإجراءات الواجب اتخاذها أثناء حظر التجوال الجزئي في وسائل الإعلام المختلفة بما يؤمن اطلاع الجميع عليها لتحقيق أهدافها المرجوة.

وأشار إلى التنسيق مع المختارين في المناطق السكنية للدلالة على الحالات المصابة بكورونا وغير ملتزمة بقواعد العزل المنزلي.

وأكد البيان، السماح للفرق المشتركة في غرفة العمليات (الصحية، الأمنية، الإعلامية)، بالحركة أثناء تنفيذ حظر التجوال، مبينا تقسيم المحافظة الى قواطع أمنية لتنفيذ إجراءات حظر التجوال”.

وختم البيان بتعيين مراكز امتحانية من قبل المديرية العامة للتربية للامتحانات التمهيدية في الثامن من آب القادم، وتوزيع المشرفين التربويين ومراقبي القاعات الامتحانية لضمان شفافية ونزاهة الامتحانات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق