كورونا

الأزمة النيابية تحذر من ارتفاع معدل الوفيات بكورونا بسبب تردي الكهرباء

حذرت خلية الأزمة النيابية، من ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد نتيجة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في بغداد والمحافظات الأخرى.

وقال عضو الخلية “عباس عليوي” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “المناطق الشعبية في بغداد والمحافظات تعاني من انقطاع مستمر للكهرباء يصل إلى أكثر من 18 ساعة يوميا”، لافتا إلى أن “هذا الانقطاع سيؤثر على حياة المصابين بفيروس كورونا والذين يلتزمون الحجر المنزلي”.

وأضاف أن “وزارة الكهرباء تتحمل مسؤولية الانقطاع المستمر كونها لم تجهز المناطق الجديدة بخطوط الشبكة الوطنية مما أدى إلى التجاوز على الشبكة الوطنية للمناطق المجاور”.

وحذر عضو الأزمة النيابية من “ارتفاع معدل الوفيات بفيروس كورونا المستجد نتيجة الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في بغداد والمحافظات الأخرى كون أجهزة التنفس تعمل على التيار الكهربائي”.

أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 78 وفاة و2459 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق، إنه “تم فحص (17511) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (912698)”.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم يكون، مجموع الشفاء: 75217 (نسبة الشفاء 68.4%)، مجموع الإصابات: 110032، الراقدين الكلي: 30453، الراقدين في العناية المركزة: 433، مجموع الوفيات: 4362″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق