كورونا

البصرة تستخدم منشآت المدينة الرياضية لعزل مصابي كورونا

كشفت مديرية صحة البصرة عن البدء باستخدام فنادق المدينة الرياضية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا لغرض تلقي العلاج اللازم وذلك على خلفية ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا في المحافظة.

وقال مدير صحة البصرة عباس التميمي في تصريح لوكالة يقين”: إن دائرة صحة البصرة وبالتعاون مع الحكومة المحلية تعمل حاليا على افتتاح جزء من فنادق المدينة الرياضية لتكون جاهزة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المرسلين من مستشفى الصدر التعليمي، لغرض تلقي العلاج اللازم بعد نصب منظومة اوكسجين للموقع المجهز وتخصيص مكان فيه كعناية مركزة لاستقبال الحالات الحرجة”.

وأضاف التميمي: أنه “تم الاتفاق مع إدارة قضاء القرنة لتهيئة مكان كمركز للحجر في القضاء وتجهيزه بالاجهزة الطبية، والمستلزمات والكوادر من قبل الدائرة”.

وبين أن هذه الاجراءات تأتي ضمن الخطط المستقبلية الموضوعة من أجل أن يبقى الوضع الصحي في المحافظة مسيطر عليه.

وأكد مدير صحة البصرة ارتفاع نسب الإصابات بفيروس كورنا في المحافظة، عازيا السبب للكثافة السكانية مقارنة بالمحافظات الأخرى بالإضافة إلى قلة الوعي والإلتزام بالإجراءات الوقائية من قبل معظم المواطنين، لهذا نوصي المواطنين بالإلتزام بتعليمات خلية الأزمة وتوجيهات دائرة الصحة في المحافظة من أجل تلافي ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا و خروج الأوضاع عن السيطرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق