كورونا

وزارة الصحة: العراق ما يزال في الموجة الأولى من كورونا

أكدت وزارة الصحة والبيئة، أن ارتفاع درجات الحرارة لم يحدث تغيراً في أعداد المصابين بفيروس كورونا، مؤكداً أن العراق لا زال بالموجة الأولى للفيروس.

وقال وكيل وزارة الصحة حازم الجميلي في تصريح صحفي، إن “أغلب دول العالم تعرضت لموجة ثانية من الفيروس، إلا أن العراق لا زال في الموجة الأولى ولم تنته حتى الآن”.

وبين الجميلي، أن “الإصابات لا زالت مرتفعة ومن المتوقع تعرض البلاد لموجة جديدة من الفيروس في ظل عدم توفر العلاج، فضلا عن عدم التزام المواطنين”، مشيرا إلى أن “ارتفاع درجات الحرارة لم يحدث أي تغير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا على عكس ما كان متوقعا في بداية انتشاره”.

وفيما يخص العلاجات علق الجميلي قائلا: إن “حصة العراق من الأدوية هي حسب ما يطلبه”، لافتا إلى أن “أغلب الأدوية هي تجريبية وتجرب سريريا ولا توجد أدوية صنعت خصيصا لهذا الوباء”.

وتابع أن “العراق يتواصل مع الشركات المنتجة باجتماعات رسمية لغرض أن يكون أحد الدول التي تحصل على اللقاح في حال إكمال الدراسات وبدء تسويقه”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية، الثلاثاء، تسجيل 77 حالة وفاة و2747 إصابة جديدة بفيروس كورونا وأعلى حصيلة شفاء.

وقالت الصحة في الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق، إنه “تم فحص (16922) نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (946761)”.

ومع الموقف الوبائي لهذا اليوم يكون، مجموع الشفاء: 81062 (نسبة الشفاء 70.3%)، مجموع الإصابات: 115332، الراقدين الكلي: 29735، الراقدين في العناية المركزة: 481، مجموع الوفيات: 4535.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق