كورونا

قرارات من الصحة تتضمن امتيازات لكوادرها العاملة بمواجهة كورونا

أصدرت وزارة الصحة والبيئة العراقية قرارات تتضمن امتيازات جديدة للاطباء العاملين بمواجهة كوزرونا ’’بينها منحهم قطع اراضٍ.

وقالت الصحة في بيان، إن “وزيرها ترأس اجتماع هيئة الرأي في الوزارة بحضور الوكلاء وعدد من المدراء العامين في بغداد والمحافظات، وتم خلال الاجتماع مناقشة عددا من المحاور المهمة والخاصة بدعم الجيش الابيض لجهوده في مواجهة جائحة كورونا”.

وأضافت في بيانها، ” قررت هيئة الرأي ما يلي: منح 10 درجات مفاضلة لقبول الاطباء في دراسة البورد العربي من العاملين في مراكز كورونا، منح (10) درجات مفاضلة للاطباء العاملين في مراكز كورونا لغرض توزيعهم لمناطق التدرج الطبي”.

وتابعت، “كما قررت الايعاز للدوائر الصحية برفع اسماء العاملين في المؤسسات الصحية التي تقدم الخدمات العلاجية للمرضى في مراكز كورونا، الطوارئ مختبرات تشخيص الفيروس (PCR)، العناية المركزة، المراكز الصحية، وحدات المفراس والاشعة كوجبة اولى لتخصيص قطع الاراضي، وإعطاء الاولوية للعاملين في مراكز كورونا من كافة التخصصات الطبية ،الصحية ،التمريضية ،التقنية ، الهندسية ،الادارية لغرض التقديم للدراسات العليا، ومنح العاملين في مراكز كورونا (10) نقاط مفاضلة لغرض التقديم لقناة المتميزين”.

وأعلنت وزارة الصحة في العراق،  تسجيل 2968 إصابة جديدة بفيروس كورونا و68 حالة وفاة في البلاد.

وبهذا يرتفع مجموع الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 228300 منها شفاء 83461 حالة، ووفاة 4603.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق