كورونا

الأزمة النيابية تطالب بتشديد إجراءات الحظر الشامل خلال العيد

طالبت خلية الأزمة النيابية، بتشديد إجراءات الحظر الشامل في بغداد والمحافظات خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

وقال عضو الخلية “عباس عليوي” في تصريح صحفي تابعته وكالة يقين، إن “عدد من المناطق الشعبية غير ملتزمة في العاصمة بغداد بإجراءات الحظر وقد تتسبب بارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا”، لافتا إلى أن “قرار الحظر الشامل في العيد جاء نتيجة عدم الالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية”.

وأضاف أن “العراق لايزال في موجة الخطر ولم يتم السيطرة على تفشي الوباء”، مطالبا “الحكومة والأجهزة الأمنية بتشديد إجراءات الحظر الشامل خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتفادي ارتفاع الإصابات”.

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، يوم الأحد الماضي، فرض حظر تجوال شامل خلال عطلة عيد الأضحى، بين 30 يوليو/ تموز الجاري و9 أغسطس/ آب المقبل، مع “النظر بالحظر بعد عطلة العيد”.

ويأتي الحظر ضمن إجراءات الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا الذي يهدد بانهيار النظام الصحي في البلاد.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 68 حالة وفاة و2963 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة خلال الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق، أنه “تم فحص (18018) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (983335)”.

وبحسب الموقف الوبائي اليومي، بلغ مجموع الشفاء: 85546 (نسبة الشفاء 70.5 %)، ومجموع الإصابات: 121263، والراقدين الكلي: 31046، والراقدين في العناية المركزة: 446، ومجموع الوفيات: 4671.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق