كورونا

الصحة العراقية تحذر من ارتفاع إصابات ووفيات كورونا

حذرت وزارة الصحة العراقية من عدم تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي والاختلاط في فترة عيد الاضحى، لافتة إلى أن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع أعداد الاصابات والوفيات في البلاد.

وقال مدير عام الصحة العامة في وزارة الصحة، رياض الحلفي، إن “تجربة عيد الفطر السابق كانت قاسية نتيجة عدم التزام المواطنين باجراءات الحظر والوقاية الصحية ما ادى الى ارتفاع اعداد الاصابات بفيروس كورونا بشكل خطير”.

واضاف ان “الجهات الامنية عليها تطبيق قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة بصرامة من اجل منع الاختلاط والتجمعات خلال فترة عيد الاضحى للحد من تفشي الوباء”.

وبين ان “تجربة العراق لا تزال ساخنة في مواجهة فيروس كورونا بالتالي عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية وقرارات الحظر سيؤدي الى ارتفاع خطير باعداد الاصابات بعد انتهاء عطلة العيد حينها سيضرب كورونا بقوة “، مؤكدا ان “ارتفاع الاصابات سيؤدي الى ارتفاع كبير بأعداد الوفيات لذا نأمل من المواطنين مراعاة اجراءات الوقاية خلال فترة العيد”.

وأصدرت وزارة الصحة والبيئة، الخميس بياناً بشأن مناسبة حلول عيد الأضحى، وإعلان الحظر الشامل للتجوال خلال أيام العيد، فيما حثت الوزارة، المواطنين على عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، قد أعلنت، الأحد (26 تموز 2020)، فرض الحظر الشامل للتجوال اعتباراً من اليوم الخميس (30 تموز 2020)، وطيلة أيام العيد، ولغاية يوم الأحد 9/8/2020، وينظر بالحظر بعد عطلة العيد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق