كورونا

كردستان يسجل 11 وفاة و 368 إصابة جديدة بكورونا

سجل إقليم كردستان العراق 11 حالة وفاة و 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب ما أعلن وزير الصحة في الإقليم سامان برزنجي.

وقال سامان برزنجي في مؤتمر صحفي: إن “مؤسسات الصحة في كردستان سجلت اليوم 368 مصاباً جديداً بالفيروس، إضافة إلى 11 حالة وفاة”.

وأضاف “سجلنا ايضاً 78 حالة شفاء، واذا قارناه مع الاصابات الجديدة هناك فارق كبير وهذا دليل على أن الإصابات في ارتفاع ملحوظ”.

وبشأن الحديث عن وجود نقص بقناني الاوكسجين في مستشفى رزكاري قال برزنجي، “لم يكن بهذا المستوى الذي تناقلته بعض وسائل الاعلام والذي خلق نوعا من القلق واليأس لدى المواطنين، اؤكد هنا لا وجود لأي نقص، إنما خلل فني في معمل الاوكسجين في المستشفى وتأخر وصول الاوكسجين من السليمانية لمدة ساعتين، وذلك لم يؤثر على ردهات المرضى”.

وأضاف: أنه “يوميا يتم صرف اكثر من عشرة ملايين دينار عراقي لتامين الاوكسجين للمستشفيات، واذا توقف الاوكسجين في اي مستشفى فهناك البديل في المستشفيات الاخرى”.

وبخصوص اجراءات العيد قال وزير الصحة في إقليم كردستان، “نطالب من المواطنين الالتزام بالاجراءات، لان الوضع قلق جدا، ويوميا لدينا حالات إصابات ووفيات. حاليا هناك أعداد كبيرة من المواطنين يحملون الفيروس وليست لديهم اعراض ولهذا نطالب الجميع بالابتعاد عن التجمعات العائلية والزيارات وايقاف مراسم التعازي. والاهم من كل شيء استخدام الكمامات وايضا التباعد الاجتماعي بمسافة مرتين عند الخروج من المنزل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق