كورونا

وزارة الصحة تؤكد عودة الحظر الجزئي بعد عيد الأضحى

أعلنت وزارة الصحة العراقية إعادة فرض الحظر الجزئي على التجوال في البلاد بعد الانتهاء من الحظر الشامل المفروض حاليا خلال عطلة العيد.

وقال مدير عام دائرة الصحة العامة رياض الحلفي في تصريح صحفي أن الوضع في مواجهة كورونا ما زال خطيراً ومعدل الاصابات عالٍ رغم تراجع معدل الوفيات وهناك حاجة للاستمرار بالاجراءات السابقة”.

واضاف ان “الحظر الشامل سيطبق فقط في أسبوع العيد وبعده سيعود الحظر الجزئي 4 أيام بالأسبوع وربما يعاد النظر بساعاته لكن نحن في وزارة الصحة لن ننصح برفعه كليا وسنستمر كذلك بطلب فرض الحظر أيام الخميس والجمعة والسبت”.

ولفت الى أنه “ربما يرفع الحظر عن مرافق معينة يمكن السيطرة عليها كالمطارات مع تطبيق الإجراءات الوقائية” مشدداً على انه “من المبكر إن نرفع الحظر عن المساجد والمراقد الدينية والمساجد”.

ولفت مدير عام دائرة الصحة العام الى ان “الاختناقات في السيطرات قد تكون سببا في زيادة الإصابات ويجب تخفيفها قدر الامكان”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل 70 حالة وفاة و 3346 اصابة جديدة بفيروس كورونا، وهي أعلى حصيلة بعدد المصابين بالفيروس منذ بداية الأزمة في البلاد.

ومع الموقف الوبائي الأخير فأن “مجموع حالات الشفاء بلغت :87434 ( نسبة الشفاء  70.2 %)، ومجموع الأصابات :124609، والراقدين الكلي:32434، والراقدين في العناية المركزة: 454، فيما بلغ مجموع الوفيات:4741”.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق