كورونا

العراق يتسلم شحنة مساعدات طبية فرنسية

تسلمت وزارة الصحة في حكومة الكاظمي، شحنة من المُساعَدات الطبّية، مُقدّمة من فرنسا، للوقاية من فيروس كورونا المستجد،وتشمل الشحنة الطبّية كمامات طبية جراحيّة، وقفازات، ومقاييس حرارة، ونظارات أوكسجين.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق، أعلنت عن تخصيص الحكومة الفرنسية 300 ألف يورو، ما يفوق الـ 330 ألف دولار أمريكي للحكومة العراقية، لدعمها بمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت البعثة، في بيان،أن هذا المبلغ يأتي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيرةً إلى أن هذا المبلغ سيستخدم لشراء أجهزة تنفس اصطناعي، لإنقاذ حياة المصابين بفيروس كورونا في مستشفى البصرة التعليمي جنوب العراق.

ويستمرّ العراق في تسجيل ارتفاع لعدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد، الأمر الذي يُربك وزارة الصحة التي تعاني من نقص في عدد المستشفيات والمختبرات والمعدات.

ويرى مراقبون أن الفساد المالي والإداري المستشري في قطاع الصحة بات أكثر وضوحاً خلال أزمة كورونا، علماً أن ملفات الفساد والفضائح المتعلقة بالقطاع الصحي كانت كثيرة خلال السنوات الماضية. لكن جاءت أزمة كورونا لتكشف عن التراجع الكبير في الخدمات الصحية التي يتلقاها العراقيون في المستشفيات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق