كورونا

صحة كربلاء تحذر من انتشار صامت وسريع لفيروس كورونا

حذرت مديرية صحة كربلاء من انتشار واسع لفيروس كورونا في المحافظة، مؤكدة أن أغلب الحالات المسجلة لا تظهر عليها أعراض الإصابة لكنها تتسبب بنقل العدوى بشكل سريع.

وقال مدير صحة كربلاء صباح الموسوي في تصريح لوكالة يقين: إن “جائحة كورونا بدأت تتخذ منحى آخر، فأصبحت الزيادة في الاصابات سريعة جدا، ويوما بعد يوم تمتلىء المستشفيات بسبب زيادة الإصابات نتيجة عدم تطبيق الاجراءات الوقائية”.

وأضاف الموسوي: أنه مهما كانت الأسباب فالمرض موجود ويجب تطبيق الاجراءات التي اقرتها اللجنة العامة للصحة والسلامة من خلال التباعد الاجتماعي والحفاظ على صحة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي المناعة الضعيفة ومنعهم من الخروج الا للضرورات القصوى، ولبس الكمامات الطبية والابتعاد عن التجمعات لأي سبب كان تجنب إقامة الاحتفالات والتجمعات والمناسبات وهذه التوجهات ليست جديدة وعدم الالتزام بها ادى الزيادة الإصابات بالمحافظة”.

وتابع مدير الصحة أن دائرته أرسلت654  عينة الى مختبرات الصحة العامة، ظهر منها 300 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و 235 إصابة ضمن الحجر المنزلي لا تظهر عليهم أعراض أو تكون أعراض المرض بسيطة ، و 65 من المصابين الذين تكون حالات اصابتهم متوسطة أو شديدة هم داخل المستشفيات ويتلقون الرعاية الطبية”.

ودعا الموسوي المواطنين الى تطبيق اجراءات اللجنة العام للصحة والسلامة للحفاظ على سلامتهم ومحاولة السيطرة على الفيروس ومنع انتشاره بصورة اكبر، كما دعا إلى مراجعة أقرب مركز صحي في حالة ظهور أعراض بسيطة كالحرارة أو حرقة البلعوم أو سعال أو غثيان أو تعب و عدم الخروج من المنزل الا للضرورة القصوى وان كانت هناك ضرورة فيجب الالتزام بالكمامات والتعقيم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق