كورونا

صحة أربيل: ارتفاع حصيلة وفيات وإصابات كورونا خلال أيام العيد

حذرت دائرة صحة محافظة أربيل، من خطورة الوضع الصحي في المدينة، بسبب الارتفاع المستمر في أعداد الوفيات والإصابات الناجمة عن كورونا.

وقال مدير الصحة “دلوفان جلال” في تصريح صحفي، إن “الاختلاط الكبير خلال فترة عيد الأضحى وما قبله تسبب بتزايد الإصابات بالوباء، وذلك بالإضافة إلى فتح الحدود والمطارات والتنقل بين المحافظة والأماكن السياحية والأسواق دون الالتزام من قبل المواطنين”.

وأضاف، أن “حكومة كوردستان العراق قررت تخصيص مليار دينار لصحة أربيل لمواجهة أزمة كورونا وهنالك حراك يومي واجتماعات مكثفة مع الوزارة وتم حل مشكلة نقص الأوكسجين في عدد من المستشفيات ومنها مستشفى رزكاري”.

وأشار إلى أنه “بعد الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة الداخلية في كوردستان العراق وإدارة المحافظة فأنه نتوقع انخفاضا في عدد الإصابات ولكن المواطن هو الأساس بالتعاون مع الجهات الصحية والالتزام بالوقاية”.

وبين، أنه “في حال عدم الالتزام وبقي الاختلاط على ما هو عليه فأننا نتوقع ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات سيصل ذروته في الأيام المقبلة”، مطالباً بـ “تشديد الإجراءات على الأماكن المزدحمة”.

وسجلت وزارة الصحة في حكومة أربيل 357 إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا في محافظات كردستان، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبهذا يرتفع عدد المصابين بالفيروس في كوردستان العراق منذ انتشار الوباء إلى 15173 حالة، بينما بلغت حالات الشفاء الكلية 9551 حالة، في حين بلغ مجموع الوفيات 586 حالة وفاة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق