كورونا

واسط تتوقع موجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا

توقع محافظ واسط “محمد المياحي”، موجة ثانية من إصابات فيروس كورونا في المحافظة، فيما دعا إلى ضرورة توفير إمكانيات كبيرة لدائرة الصحة.

وقال المياحي في مؤتمر صحفي، إن “خلية الأزمة أصدرت اليوم تعليمات جديدة إلى الجامعات والمدارس في المحافظة، بضرورة الالتزام بتوفير فرق طبية خاصة بها مع توفير بوابات تعفير في مداخلها والالتزام بالإجراءات الوقائية”.

وأضاف، أن “استئناف الدوام في هذه المؤسسات سيشكل تحديا كبير لخلية الأزمة في المحافظة (أثناء امتحانات البكالوريا، وكذلك حين عودة الدوام مركزيا)”.

وتابع قائلاً: “نتوقع أن تشهد محافظة واسط موجة ثانية من فيروس كورونا، ما يستدعي ضرورة توفير إمكانيات كبيرة الى دائرة الصحة”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المياحي، توقف استيراد مادة الأوكسجين للمحافظة، فيما أكد أن المحافظة تحتاج 50 طناً في الأسبوع الواحد.

وقال المياحي في بيان صحفي، إنه “بسبب عدم إبرام عقد رسمي بين وزارة الصحة والجانب الإيراني، فإن تزويد الأوكسجين للمحافظة توقف اليوم، وأن الاحتياج الفعلي أسبوعياً هو 50 طناً”.

وأضاف، أن “هناك تواصلاً مع وزارة الخارجية من أجل التواصل مع الجانب الإيراني لغرض تزويد المحافظة، كون حاجتها لا تسد بشكل كافي من الغاز المستورد من الجانب الكويتي”.

وسجلت محافظة واسط، 115 إصابة و3 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، بحسب الموقف الوبائي لوزارة الصحة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق