كورونا

وزير الصحة يحذر من ارتفاع إصابات كورونا

حذر وزير الصحة في حكومة الكاظمي، حسن التميمي، من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، مؤكداً أن لجنة الخبراء في الوزارة سترفع توصيات إلى اللجنة العليا للسلامة الوطنية، بشأن إجراءات ما بعد عطلة العيد، وأيام شهر محرم.

وقال، إن “لجنة الخبراء سترفع توصيات إلى اللجنة العليا بشأن أيام ما بعد العيد وشهر محرم “، مبيناً أن “الأدوية المستخدمة في البروتكولات العالمية لمعالجة كورونا متوفرة وبكميات كبيرة”.

وكانت وزارة الصحة العراقية، حذرت من حدوث نتائج وخيمة، في حال استمرار المواطنين بتجاهل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويرى خبراء أن قطاع الصحة العامة متدهور جداً، وأن أعداد أجهزة التنفس الصناعي لا تتناسب مع عدد سكان البلاد، فضلا عن سوء الإدارة في وزارة الصحة.

ويتخوف العراقيون من أن تستمر جائحة كورونا في العراق في حصد مزيد من الأرواح، خاصة أن معدل الوفيات بالمقارنة بعدد المصابين يعد الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، فالسعودية التي سجلت حتى الآن 195 ألف إصابة، لم يتجاوز عدد الوفيات فيها 1700 فقط.

كما أن غالبية الشعب العراقي باتوا بين مطرقة الوباء وسندان حظر التجوال والإغلاق الذي زاد من معدلات الفقر في البلد الذي يعاني أصلا تدهورا اقتصاديا في ظل تراجع أسعار النفط.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق