كورونا

الفلوجة تتخذ قرارات جديدة للحد من ارتفاع الإصابات بكورونا

أصدرت الحكومة المحلية في قضاء الفلوجة بمحافظة الأنبار، قرارات جديدة للحد من ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا.

وقال قائمقام قضاء الفلوجة “مؤيد فرحان الدليمي”، إن “القرارات الجديدة تضمنت منع إقامة التجمعات في المناطق والأفرع ومنع إقامة المناسبات بشكل نهائي”.

وأضاف، أنه “فرض غرامات وحجز كل من يمتنع عن لبس الكمامة بشكل مطلق وفي جميع الأماكن وسيتم غلق أي محل لا يلتزم من بداخله وفق للقانون مع توجيه أصحاب المحال التجارية والمولات بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والقفازات مع استخدام مواد التعقيم وتثبيت كابينات التعفير عند مداخل المحلات التجارية”.

وأوضح، أن “القرارات الجديدة تلزم أصحاب المخابز وافران الصمون بأن تكون المسافة بين الأشخاص في الطابور (متر واحد) كحد أدنى”، مؤكدا أن “القرارات التي اتخذتها جاءت للحد من تسجيل إصابات أكبر”.

وفي وقت سابق، سجلت محافظة الأنبار أعلى حصيلة إصابات جديدة بفيروس كورونا في مناطق مختلفة من مدن المحافظة، بحسب اللجنة الإعلامية لخلية الأزمة في المحافظة.

وقال رئيس اللجنة “أحمد الراشد” في تصريح صحفي تابعته “وكالة يقين”، إن “الإصابات بفيروس كورونا لهذا اليوم بلغت 65 إصابة وهي نسبة عالية مقارنة بالأيام السابقة حيث توزعت الإصابة على قضاء الفلوجة 22 إصابة جديدة ثلاثة منهم من ناحية الصقلاوية شمالي المدينة و3 إصابات في قضاء عامرية جنوبي الفلوجة”.

وأضاف الراشد، أن “قضاء الكرمة سجل 6 إصابات جديدة فيما سجل قضاء الخالدية شرقي مدينة الرمادي 7 إصابات و15 إصابة في مدينة الرمادي و6 إصابات بفيروس كورونا في قضاء هيت، و5 إصابات في ناحية البغدادي ومصاب واحد في قضاء القائم غربي الأنبار”.

يشار إلى أن الفترة الحالية شهدت ارتفاع نسب الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في محافظة الأنبار رغم سريان فرض حظر التجوال الصحي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق