كورونا

ارتفاع إصابات الكوادر الصحية بفيروس كورونا في كربلاء

ارتفعت أعداد الإصابات فيروس كورونا بين الكوادر الطبية في محافظة كربلاء إلى 955 إصابة منذ بداية الأزمة ولغاية الآن، بحسب دائرة صحة المحافظة.

وقال المتحدث باسم دائرة الصحة “عدي السلامي” في تصريح صحفي تابعته وكالة “يقين”، إن “أعداد الإصابات بين الكوادر الطبية والصحية ارتفعت إلى 955 إصابة بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة ولغاية الآن”.

وأضاف السلامي أن “حالات الوفيات التي سجلت بين تلك الكوادر بسبب تفاقم المرض لديهم بلغت ٥ حالات”.

وأشار إلى أن “الإصابات شملت أطباء، وممرضين وممرضات، ومختبريين، وصيادلة، ومسعفين، وعمال خدمة، وسواق وغيرهم من العاملين في المجال الصحي”.

وتعرض أكثر من ثلاثة آلاف من الكوادر الطبية في عموم العراق، للإصابة بالفيروس، خلال جهودهم المتواصلة لإنقاذ المصابين بمرض كوفيد-19.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 74 حالة وفاة و3325 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بينها 241 إصابة و5 حالات وفاة بفيروس كورونا في محافظة بابل.

ومع الموقف الوبائي، بلغ مجموع الشفاء: 105504 نسبة الشفاء 71.6%، مجموع الإصابات: 147389، الراقدين الكلي: 36575، الراقدين في العناية المركزة: 577، مجموع الوفيات: 5310.

وتفرض السلطات العراقية حظرا جزئيا للتجوال إلى أجل غير مسمى؛ حيث يتاح للسكان التجول خلال ساعات النهار مع مراعاة إجراءات الوقاية من الفيروس، بما في ذلك ارتداء الكمامات، ومنع التجمعات.

وبدأت الإصابات بالصعود منذ مايو/أيار الماضي؛ عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق