كورونا

الصحة النيابية لا تستبعد تسجيل 5 آلاف إصابة بكورونا يومياً

قال عضو لجنة الصحة النيابية “عبد عون العبادي”، إن تسجيل 5 آلاف إصابة يوميا بفيروس كورونا غير مستبعدة في العراق.

وأضاف العبادي في تصريح صحفي، أن “العراق أصبح في مقدمة الدول العربية بالإصابات بفيروس كورونا خاصة مع الإحصائيات اليومية الأخيرة والتي وصلت إلى أعلى من ألفي إصابة يوميا وتجاوزت في بعضها حاجز الـ 3 آلاف، ناهيك عن استمرار سقوط الضحايا بالعشرات وهذا أمر واضح من خلال بيانات وزارة الصحة”.

وأوضح العبادي، أن “أعداد الإصابات المعلنة لا تشكل أرقام حقيقية للوضع، خاصة وأن البعض لا يسجل إصابته بشكل رسمي لعدم مراجعته المراكز المختصة بالحجر، مؤكدا بأن تسجيل 5 آلاف إصابة يوميا بفيروس كورونا غير مستبعد اذا لم يكن هناك التزام حقيقي من قبل المواطنين بإجراءات الوقاية والتباعد المجتمعي وارتداء الكمامات”.

وسجلت وزارة الصحة العراقية، 82 وفاةً وأكثر من 2700 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد في تراجع لمؤشر كورونا لأول مرة منذ 3 أيام سجلت فيها إصابات تتجاوز الـ 3 آلاف.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي اليومي لجائحة كورونا المستجد في العراق تابعته وكالة “يقين”، انه ‎تم فحص (18003) نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون ‏المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق (1145386‏)”.

وأوضح البيان أن “مجموع الشفاء: 107775 (نسبة الشفاء 71,8‏‎%)، مجموع الإصابات: 150115‏‎، الراقدين الكلي: 36948‏‎، الراقدين في العناية المركزة: 551‏‎، مجموع الوفيات: 5392”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق