كورونا

صحة الأنبار توضح تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

أوضحت دائرة صحة الأنبار، تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والتي بلغت 53 إصابة في عموم المحافظة.

وقالت الدائرة، في بيان صحفي تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، إن الإصابات الجديدة في المحافظة توزعت كما يلي: (21) مصاب في قضاء الرمادي، (16) مصاب في قضاء الفلوجة، (9) مصابين في قضاء الخالدية، مصاب واحد بفيروس كورونا في قضاء العامرية، (6) مصابين بفيروس كورونا في قضاء الرطبة (اثنان منهم عسكرين في الفرقة الأولى من محافظة واسط وكربلاء).

وبينت أنه “تم تسجيل 56 حالة شفاء”، مضيفة أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفرقنا الصحية مستمرة بمتابعة جميع الملامسين”.

دعت دائرة صحة الأنبار “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرتها وتجنب التجمعات وعدم إقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العائلات وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة والاتصال بدائرة صحة الأنبار أو مراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وسجلت وزارة الصحة في العراق 3484 إصابة جديدة بكورونا و72 حالة وفاة، و2015 حالة تماثل للشفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان الموقف الوبائي الذي اطلعت عليه “وكالة يقين” إنه “تم فحص 19663 نموذج في كافة المختبرات المختصة في العراق لهذا اليوم؛ وبذلك يكون المجموع الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 1165049”.

وبهذا يرتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 153599 منها 109790 حالة شفاء، ووفاة 5464 شخصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق