كورونا

الصحة العراقية تكشف سبب الارتفاع بوفيات كورونا

كشفت وزارة الصحة العراقية أن السبب الرئيس لارتفاع حالات الوفاة بصفوف المصابين بكورونا في البلاد، فيما أكدت وجود عمليات استغلال للمرضى من قبل بعض الكوادر الطبية والتي تدفع بعض المرضى لتلقي العلاج في المنازل مقابل مبالغ مالية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر في تصريح لوكالة يقين: إن “هناك زيادة في حالات الوفيات بسبب أن أغلب الحالات المصابة التي تراجع المستشفيات تكون في مراحل متأخرة، أو أن المريض يعاني من مشاكل صحية ما تؤدي إلى تفاقم حالته ويتوفى”.

واضاف البدر: أن “بعض المصابين لم يراجعوا المستشفيات، إلّا بعد وصوله إلى مرحلة المضاعفات بالمرض، وهذا يأتي نتيجة للتخويف من بعض وسائل الإعلام وضعاف النفوس”، مؤكدا تسجيل العديد من حالات استغلال المرضى من قبل بعض الذين يعملون في الجانب الصحي من خلال توجيه المرضى للعلاج في المنازل مقابل مبالغ مادية في حين أن جميع العلاجات المتعلقة ببروتوكول مواجهة فيروس كورونا متوفرة في المؤسسات الصحية كافة وبالمجان.

وتصدر العراق قائمة الدول العربية الأكثر تسجيلا للوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، فيما حل ثانيا من حيث الإصابات المسجلة بالفيروس، وذلك لغاية مساء أمس الاثنين (10 آب 2020).

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق