كورونا

صحة الرصافة تحدد الموقف من الاستمرار بحظر التجوال

حدد مدير صحة الرصافة،عبد الغني الساعدي،الموقف من الاستمرار بفرض الحظر بنوعيه الشامل والجزئي، مشيراً إلى الاعتماد على الموقف الوبائي وعدد الإصابات، فيما ارجع سبب تصاعد عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق إلى أمرين.

وفيما يتعلق بملف الحظر قال ” بالنسبة للحظر الجزئي فقد تم تمديده بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية وتصاعد عدد الإصابات وبقاؤه من عدمه يتوقف على الموقف الوبائي قبل حلول الأسبوع المقبل”.

وحذر من انه ” قد يكون هناك توصيات لفرض إجراءات قانونية بحق المواطنين غير الملتزمين بإجراءات الوقاية الشخصية والتباعد الاجتماعي”.

وبخصوص ملف علاج ولقاح كورونا بين مدير صحة الرصافة أن “وزارة الصحة تتواصل باتجاهين مع المراكز البحثية العالمية لتوفير العلاج واللقاح الخاص بكورونا فور توفرها واعتمادها رسمياً “.

وأشار الساعدي، إلى أن “هناك سببين يقفان وراء ارتفاع عدد الإصابات بكورونا الأول هو زيادة عدد الفحوصات نتيجة زيادة عدد المختبرات ولدينا في الرصافة 4 مختبرات وتصل الفحوصات لما يقارب الـ 5 الاف فحص يومياً”.

وأضاف ان “السبب الثاني هو عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية ومن بينها لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي لقطع سلسلة انتشار الوباء”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق