كورونا

نائب: قيادات أمنية تحولت إلى جزء من مشكلة تفشي كورونا

قال عضو مجلس النواب عن لجنة الصحة ، عبد عون العبادي، إن بعض القيادات الأمنية تحولت إلى جزء من مشكلة تفشي وباء كورونا في العراق.

وذكر العبادي، أن “لجنة الصحة النيابية ووزارة الصحة طالبت مراراً وتكراراً من رئيس الحكومة و المسؤولين عن ملف الأمن في البلاد بضرورة التطبيق المشدد لإجراءات حظر التجوال وخاصة في المناطق الشعبية”.

وأضاف “إلا أن بعض القيادات لا تطبق القانون وهناك غض نظر على نحو جعلنا في مشكلة كبيرة”.

وتابع أن “تطبيق حظر التجوال سواء، أكان شاملاً او جزئياً ، لم يعد ينفع في ظل الأعداء الكبيرة للإصابات اليومية“، مشيراً بالقول “كما يجب ان تتغير طرق وأساليب مواجهة الفيروس من خلال الاعتماد على تفاعل الأهالي مع إجراءات التباعد المجتمعي والالتزام الحقيقي بارتداء الكمامات كما فعلته أغلب دول العالم والتجارب كثيرة جدا”.

والأحد الماضي، أكد مدير عام دائرة الصحة العامة، رياض عبد الأمير، أن رفع الحظر الصحي كلياً لن يتم دون تعاون المواطنين والتزامهم بالوقاية، فيما أشار إلى أن تطبيقه قاصر بسبب التركيز على الشوارع الرئيسية وترك التجمعات في المناطق الشعبية.

يذكر أن النظام الصحي في العراق، يعد نظاماً متهالكاً بسبب الفساد المستشري في المؤسسة الصحية، وقلة المستشفيات مقارنة بأعداد المواطنين، فضلا عن عدم توفر الرعاية الصحية لمصابي كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق