كورونا

وزارة الصحة: سنقوم باستيراد اللقاح الروسي في حال أثبتت فعاليته

قالت وزارة الصحة العراقية، إنها لا تمتلك معلومات عن تكلفة اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا، مؤكدة أنها ستقوم باستيراده في حال أثبتت فعاليته.

وذكر المتحدث باسم الوزارة “سيف البدر” في تصريح صحفي، أن “الوزارة ستقوم باستيراد اللقاح الروسي، في حال أثبت فعاليته ضد وباء كورونا”.

وأضاف، أن “اللقاح حسب المعايير الدولية يحتاج إلى بعض الوقت للتأكد من فعاليته”، مشيراً إلى أن “الوزارة مستمرة على مدار الساعة في التواصل والمتابعة بشأن اللقاح”.

وتابع البدر: “ننتظر التحالف الدولي للقاحات، ومنظمة الصحة العالمية، وهما الجهة المعنية بالموافقة على اللقاحات”، مبينا أن “الوزارة ليس لديها فكرة عن تكلفة اللقاح، ومهما كانت، فهو يمثل أولوية سواء بالنسبة إلى العراق أو باقي الدول”.

وكان مدير الصحة العامة، في وزارة الصحة، رياض الحلفي، قد أكد في وقت سابق، أن العراق ضمن التحالف العالمي للقاحات، الذي يضم البلدان الراغبة بالحصول على أي لقاح جديد ضد فيروس كورونا، فور إنتاجه وحصوله على اعتماد من الصحة العالمية.

وقال الحلفي، إن “اللقاح الروسي جديد لم يحصل بعد على الاعتماد الدولي”، مبينا أن “الصحة العراقية على متابعة مستمرة مع التحالف العالمي للقاحات ودائما على تواصل من خلال اجتماعات متكررة حول أخر المستجدات”.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء (11-8-2020)، تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

وقال الرئيس الروسي خلال اجتماع مع الحكومة، عبر تقنية الفيديو: “بلغني أنه تم تسجيل لقاح ضد فيروس كورونا لأول مرة في العالم”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق