كورونا

تربية واسط: ننسق مع دائرة الصحة استعداداً للامتحانات الوزارية

قال مدير عام تربية محافظة واسط ،منعم صادق، في تصريح خاص لـ”وكالة يقين” إن المديرية العامة لتربية المحافظة أرسلت قوائم بأسماء جميع الطلبة الذين سيشاركون بالامتحانات العامة للمرحلة الإعدادية، وتم مقاطعتها مع بيانات دائرة صحة محافظة واسط وتبين أن غالبية المصابين من الطلبة اكتسبوا حالة الشفاء التام، فيما هناك حالات قليلة متبقية وصفت بأنها بسيطة ويتوقع تماثلها للشفاء مع حلول موعد الامتحانات النهائية مطلع شهر أيلول المقبل.

ونؤكد على استمرار التنسيق بين المديرية العامة لتربية واسط بجميع شعبها واقسامها مع دائرة الصحة لإجراء الفحوصات اللازمة للطلبة خلال أيام الامتحانات فضلاً عن إجراءات التعقيم في المراكز الامتحانية على غرار ما تم العمل به في الامتحانات التمهيدية للخارجيين.

وكانت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، ناشدت حكومة بغداد بالنظر في تأجيل الامتحان الوزاري لطلبة السادس الإعدادي إلى شهر تشرين الأول المقبل،وارجعت السبب إلى تخوفها من موجة ثالثة من فيروس كورونا ووباء كوفيد 19.

ويعاني العراق من نظام صحي متهالك، الأمر الذي يثير مخاوف مراقبون من زيادة عدد إصابات كورونا بسبب إجراء الامتحانات في وقت تشهد في البلاد تصاعدا خطيراً في تفشي فيروس كورونا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق