كورونا

الأنبار توضح آلية دفن وفيات فيروس كورونا

بين قائمقام قضاء الحبانية في محافظة الأنبار “علي داود الدليمي”، الإجراءات المتبعة في آلية دفن المتوفين جراء إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال الدليمي في تصريح صحفي، إن “حكومة قضاء الحبانية المحلية وبالتنسيق مع دائرة صحة الأنبار أعدت خطة لدفن موتى المصابين بفيروس كورونا في المقابر القديمة وتتضمن الآلية المتبعة قيام مفرزة طبية بمرافقة مراسم دفن المصاب بفيروس كورونا بعد إجراء عمليات التعفير والتعقيم على أن يكون عمق القبر بحدود 3 أمتار”.

وأضاف أن “محافظة الأنبار لم تستحدث مقابر خاصة لدفن الذين فارقوا الحياة نتيجة إصابتهم بالفيروس وإنما يتم دفنهم في المقابر الموجودة داخل كل قضاء شرط وجود مفرزة طبية لحضور مراسيم الدفن”.

وأشار إلى أن “دائرة صحة الأنبار أبلغت دائرة البلدية بعدم الذهاب الى منازل المدنيين المصابين بالمرض المحجورين داخل منازلهم وتتولى لجان صحية نقل مخلفات المصابين الى أماكن مختلفة لإتلافها وإحراقها بعيدا عن المجمعات السكنية للتجنب انتقال فيروس المرض”.

وفي وقت سابق، أوضحت دائرة صحة الأنبار تفاصيل الإصابات الأخيرة المسجلة بكورونا في المحافظة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقالت الدائرة في بيان: إنها “سجلت 72 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة الأنبار موزعة كالتالي: 20 مصاب بفيروس كورونا في قضاء الرمادي، 14 مصابين بفيروس كورونا في قضاء الخالدية، 3 مصابين بفيروس كورونا في قضاء الفلوجة، 11 مصاب بفيروس كورونا في قضاء الگرمة، 4 مصابين بفيروس كورونا في قضاء هيت، 6 مصابين بفيروس كورونا في ناحية البغدادي، 14 مصاب بفيروس كورونا في قضاء حديثة”.

وأشار بيان صحة الأنبار إلى تسجيل المحافظة حالة وفاة واحدة و38 حالة شفاء تام لمصابي كورونا.

وسجلت وزارة الصحة في العراق، 53 حالة وفاة و3841 إصابة بفيروس كورونا، في عموم البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبحسب بيان وزارة الصحة العراقية فإن حالات الشفاء ارتفعت إلى 117208، أما مجموع الإصابات فبلغ 164277، في حين بلغ عدد الوفيات جراء الوباء 5641.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق