كورونا

تزايد عدد إصابات كورونا في البصرة وتحذيرات من خطر يعصف بالمحافظة

حذر عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة، فالح الخزعلي، من خطر كبير قد يعصف في المحافظة بسبب الوضع الصحي وتزايد إصابات فيروس كورونا.

وقال الخزعلي، إن “خلية الأزمة في البصرة، تفشل في إدارة ملف الصحة في المحافظة، والتخبط في القرارات والمواقف، ضحيته المواطن والكوادر الصحية”، مطالباً بـ “ضرورة إقالة وتغيير مدير صحة البصرة وكافة أعضاء خلية الأزمة”.

وأكد،أن “بعض المواقف والقرارات لمدير الصحة وخلية الأزمة غير موفقة، ومنها غلق المستشفيات للعمليات، والاتجاه للمستشفيات الأهلية، وهذا يؤثر على الفقراء”.

ودعا الخزعلي، “وزير الصحة لزيارة البصرة وتقييم الواقع الصحي للمستشفيات عن قرب، وذلك لوجود مشاكل حقيقية تتطلب قرارات حاسمة بعيدة عن المجاملات السياسية، ومنها إقالة خلية الأزمة”، موضحاً أن “ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا ينذر بخطر كبير في البصرة”.

ويرى مراقبون أن الفساد المالي والإداري المستشري في قطاع الصحة بات أكثر وضوحاً خلال أزمة كورونا، علماً أن ملفات الفساد والفضائح المتعلقة بالقطاع الصحي كانت كثيرة خلال السنوات الماضية. لكن جاءت أزمة كورونا لتكشف عن التراجع الكبير في الخدمات الصحية التي يتلقاها العراقيون في المستشفيات.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق