كورونا

إصابات كورونا في البصرة تتجاوز الـ 15 ألف إصابة

ارتفعت إصابات كورونا في محافظة البصرة إلى أكثر من 15 ألف إصابة، بحسب ما أعلنت دائرة صحة المحافظة.

وقال مدير عام صحة البصرة عباس التميمي في مؤتمر صحفي إن “العدد الكلي لمصابي كورونا والمسجل في المحافظة منذ بداية الجائحة بلغ 15.223 اصابة اي ما يعادل 496 مصاب لكل مائة الف نسمة”.

وأضاف: أن عدد حالات الشفاء المسجلة بلغ 8436 اي ما يعادل 55%‎ من معدل الاصابات وكذلك تسجيل 460 حالة وفاة منذ بدء الازمة الصحية”، وبين أن وضع المحافظة مقارنة بالمحافظات الاخرى في العراق لا يعتبر افضل ولا اسوء بل هو وضع جيد ومسيطر عليه.

وتابع: أن “زيادة معدل الاصابات دفع بإدارة صحة البصرة لزيادة عدد الاسرة اذا تبلغ السعة السريرية المخصصة للمصابين بجائحة كورونا 450 سرير في مستشفى البصرة التعليمي و250 سرير في مستشفى الموانئ التعليمي و60 سرير في مستشفى الصدر التعليمي بالاضافة الى استمرارية العمل بفنادق المدينة الرياضية لتجهيز 270 سرير كمستشفى وبائي متكامل سيدخل للعمل خلال الايام القليلة المقبلة وكذلك تهيئة 200 سرير في قضاء القرنة و100 سرير في قضاء ابو الخصيب و100 سرير في قضاء الزبير وكذلك 1000 سرير في معرض البصرة الدولي لم تدخل الخدمة بعد”.

ولفت الى ان مختبرات صحة البصرة البالغ عددها ثلاث مختبرات وصلت الى اجراء 1750 فحص خلال يوم امس من ضمنها اجراء فحص الراغبين بالسفر والعمل مستمر على زيادة عدد الفحوصات من خلال عزل فحص المسافرين خلال الاسبوع المقبل.

ونوه الى ان كلفة الفحص الواحد تبلغ 100 دولار وهي مبالغ تعتبر طائلة لذلك فأن اجراء الفحص يكون لحاملين الاعراض وبناءاً على تقدير الوضع من قبل الطبيب المختص في المستشفى ولا يتم فحص الملامسين لان الاعداد ستكون كبيرة جداً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق