كورونا

الصحة العراقية تعلق بعد تسجيل أكثر من 4 آلاف إصابة بكورونا لليوم الثاني

قال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، إن “أحد اهم أسباب ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا هو عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وأهمها قواعد التباعد الاجتماعي”.

وأضاف البدر انه “من جهة أخرى زيادة القدرة التشخيصية للوزارة، والمختبرات تجري أكثر من 20 ألف فحص خلال 24 ساعة يوميا، لذلك بدأنا باكتشاف الحالات الصامتة”.

وبين أن “90% من الحالات المكتشفة هي بسيطة ومتوسطة”، لافتا إلى أن “وزارة الصحة جزء من اللجنة العليا للصحة والسلامة بالتالي ننتظر تعليمات وقرارات اللجنة للتعامل مع التطورات الأخيرة”.

وأوضح أن “القرارات التي فرضت طوال الفترة السابقة لم تطبق للآسف الشديد وهناك الكثير من الشخصيات تشكك حتى الآن بوجود الفيروس وتدعو المواطنين لعدم الالتزام بإجراءات وزارة الصحة”.

وأكد أن “الوزارة تعمل على رفع القدرة التشخيصية والعلاجية وزيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات والتركيز على التثقيف وتوعية المواطنين”.

وسجل العراق اليوم اعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ دخول الفيروس بلغت 4239 إصابة، وسجل أمس 4013 إصابة.

وحذرت وزارة الصحة والبيئة، من ذهاب الوضع الصحي في البلاد نحو المجهول، مشيرة إلى أن وصول الإصابات بفيروس كورونا إلى عتبة الـ 4 آلاف إصابة يعدّ مؤشراً خطيراً جداً.

وقال وكيل وزارة الصحة والبيئة الدكتور حازم الجميلي في تصريح صحفي إن “وصول الإصابات بفيروس كورونا إلى عتبة الـ 4 آلاف إصابة يعدّ مؤشراً خطيراً جداً”، داعياً “الجهات المعنية إلى اتخاذ قرار لا رجعة فيه بخصوص جميع المخالفين للتعليمات، وأنه يجب اتخاذ قرار سريع في هذا المجال”.

وأشار الجميلي إلى أن “هذا الارتفاع في أعداد الإصابات ناجم عن عدم التزام المواطنين في الفترة السابقة، وخاصة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق