كورونا

وزارة الصحة: الحظر هو السبيل لتقييد الحركة وتقليل مستويات العدوى

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة “سيف البدر”، عن سبب رئيس وراء الارتفاع المستمر للإصابات بفيروس كورونا، مبينا أن الحظر هو السبيل لتقليل الحركة والاختلاط واعتمد بعدة دول وحقق نجاحاً ملحوظاً.

وقال البدر في لقاء متلفز، “للأسف ما زال هناك من يشكك ويطعن بإجراءات وتوصيات وزارة الصحة وهذا سبب رئيس وراء الارتفاع المستمر بعدد الإصابات بفيروس كورونا”، مبينا أن “الفكرة من الحظر جزئياً أو كلياً هو تقييد الحركة وتقليل مستويات العدوى”.

وأضاف، “لو كان هناك التزام بإجراءات الوقاية لما مدد الحظر، والحظر هو السبيل الأول لتقليل الحركة والاختلاط واعتمد بعدة دول وحقق نجاحاً ملحوظاً”، مشيراً الى أن “المناسبات والتجمعات في شهر محرم وغيره خطر كبير لأنها تتسبب بتفشي العدوى”.

وتابع البدر “لا حل ولا سبيل ثانٍ سوى الارتقاء بوعي المواطن والتشديد على إجراءات الوقاية، ورصدنا قيام مواطنين باستغلال الطريق الميسمية للدخول الى النجف وكربلاء ونعيد التذكير بان هذا الأمر خطر كبير لأنه يسمح بتجمعات تؤدي لتفشي كورونا أكثر فأكثر”.

وفي وقت سابق، حددت وزارة الصحة العراقية، سببين لارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا لما فوق الـ 4 آلاف، فيما أشارت إلى أنها ستعتمد اللقاح الذي تجيزه جهتان فقط.

وسجل العراق اليوم أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ دخول الفيروس بلغت 4239 إصابة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق