كورونا

صحة الأنبار توضح تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا

أوضحت دائرة صحة الأنبار، تفاصيل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا والتي بلغت 88 إصابة في عموم المحافظة.

وقالت الدائرة، في بيان صحفي تلقت وكالة “يقين” نسخة منه، إن الإصابات الجديدة في المحافظة توزعت كما يلي: (13) مصاب في قضاء الرمادي، (47) مصاباً في قضاء الفلوجة، منهم (خمسة مصابين عسكريين من محافظات بغداد والبصرة وبابل، خمسة من الصقلاوية، أربعة من الگرمة، واحد من العامرية، واحد من الحبانية، واحد من هيت، واحد من القائم)”.

وتابعت: أن مصابان اثنان في قضاء الخالدية، (9) مصابين في قضاء عنه، (13) مصابين في قضاء راوه، مصابان اثنان في قضاء حديثة، مصابان اثنان في قضاء القائم”.

وبينت أنه “تم تسجيل 38 حالة شفاء، فيما سجلت الدائرة حالة وفاة واحدة”، مضيفة أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفرقنا الصحية مستمرة بمتابعة جميع الملامسين”.

ودعت دائرة صحة الأنبار “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرتها وتجنب التجمعات وعدم إقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العائلات وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والتقيد بأساسيات النظافة الشخصية والعامة والاتصال بدائرة صحة الأنبار أو مراجعة أقرب مؤسسة صحية عند الشعور بأعراض المرض”.

وسجلت وزارة الصحة العراقية 75 حالة وفاة و4348 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي أعلى حصيلة إصابات يومية يسجلها العراق منذ بداية جائحة كورونا.

ونشرت الوزارة إحصائية إجمالية، لعدد حالات الشفاء في العراق منذ ظهور الوباء، حيث بلغت 125374 (نسبة الشفاء 71 %)، أما مجموع الإصابات فقد بلغ 176931 والعدد الكلي للراقدين بلغ 45697، حيث 572 منهم في العناية المركزة، وبلغ المجموع الكلي للوفيات في العراق منذ تفشي الوباء 5860″.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق