كورونا

الصحة العالمية تطلق حملة توعية بفيروس كورونا في كوردستان العراق

أطلقت منظمة الصحة العالمية، حملة رئيسية للتوعية بجائحة كوفيد-19 في كوردستان العراق.

وقالت المنظمة في بيان صحفي إن “منظمة الصحة العالمية، وبالتعاون مع وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، أطلقت حملة واسعة للوقاية من فيروس كورونا واحتوائه في كوردستان العراق”.

وبدأت الحملة التي “تستمر 9 أيام في 23 آب/أغسطس 2020 في محافظة السليمانية التي شهدت ارتفاعاً في معدلات الإصابة منذ المراحل الأولى من تفشي المرض بسبب عوامل متعددة، لا سيما قربها وطول حدودها مع إيران المجاورة”، وفق البيان.

وتُشرك الحملة المجتمع المحلي من خلال “حشد أكثر من 250 متطوعاً للوصول إلى أكثر من 800,000 شخص في 10 مناطق مستهدفة بما في ذلك مخيمات النازحين واللاجئين في منطقتي أربات وكلار”.

وتابع البيان “ومثل باقي مناطق العراق والعالم، تأثر كوردستان العراق بجائحة كوفيد-19 التي ألقت بثقلها على نظام الرعاية الصحية والخدمات المنقذة للحياة في الإقليم الذي لا يزال يستضيف ما يقرب من 700.000 ألف نازح داخلي وأكثر من 220.000 ألف لاجئ سوري”.

وقال الدكتور أدهم إسماعيل عبد المنعم، ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس بعثة المنظمة في العراق: “شكل تفشي المرض تحدياً للنظم الصحية وقدرتها على استيعاب الزيادات الكبيرة في عدد الحالات في جميع بلدان العالم تقريباً.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في كوردستان العراق أن “تنجح الحملة في توعية السكان الأكراد بأهمية ارتداء الكمامات خارج المنازل وفي الأماكن المكتظة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وتنظيف اليدين جيداً”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق