كورونا

وزارة الصحة تحدد سبب ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا

حددت وزارة الصحة العراقية، سبب ارتفاع نسب الشفاء من فيروس كورونا بين المصابين في العراق.

وقال وكيل وزارة الصحة “حازم الجميلي” في تصريح صحفي، إن “زيادة معدلات الشفاء جاءت من خلال تطور الخدمات العلاجية في المستشفيات، من حيث توفر الأوكسجين وأجهزة التنفس الاصطناعي، فضلاً عن توفر جميع الأدوية التي يحتاجها المريض”.

وأضاف الجميلي، أن “توفير الخدمات العلاجية أدى إلى تحسن كبير في نسب الشفاء، مما سيؤثر إيجاباً على مسار الوباء في العراق”.

وأعلنت وزارة الصحة، عن شفاء 3372 مصاباً من فيروس كورونا في آخر موقف وبائي صدر عن الوزارة، أمس الثلاثاء 25 آب 2020.

من جهتها حذرت دائرة صحة بغداد الرصافة، مجدداً من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في الأيام المقبلة، داعية المواطنين إلى الأخذ بإجراءات السلامة الصحية.

وقال المدير العام لدائرة صحة الرصافة “عبد الغني الساعدي” في تصريح صحفي، إن دائرته “تستعد بشكل جاد وكبير للسيطرة على الإصابات التي قد تحصل في الأيام المقبلة جراء التجمعات وعدم الالتزام بشروط السلامة الصحية”، داعياً إلى “تجنب التجمعات الجماهيرية في الأماكن المغلقة، والالتزام الذاتي كارتداء الكمامات، والنظافة الشخصية، والتباعد المجتمعي خلال مراسيم زيارة عاشوراء”.

وشدد الساعدي، على “ضرورة متابعة موقف الأوكسجين في المؤسسات الصحية بشكل مستمر، فضلا عن تدريب الملاكات الصحية الجديدة، وتأهيل المسعفين وإدامة حملات الرصد الوبائي الجوال وتوفير الأدوية والتواصل مع غرفة العمليات المشتركة”، لافتاً إلى أن “وحدات تعزيز الصحة في المراكز الصحية بجانب الرصافة تتابع المواكب والحسينيات وتقوم بفحص المواطنين”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق