كورونا

تحذيرات من موجة ثانية بفيروس كورونا في العراق

قال مدير دائرة صحة الرصافة “بشار عبد اللطيف”، إن ارتفاع معدل الشفاء من فيروس كورونا، لا يعني أن الفيروس انتهى.

وبين عبد اللطيف في مقابلة متلفزة، أن “العراق لم يعلن حتى الآن السيطرة على وباء كورونا، وعدم الالتزام بالوقاية وعدم الابتعاد عن التجمعات أدى لارتفاع عدد الإصابات، وإن لم يحدث التزام سيستمر الارتفاع وتزداد معدلات الوفيات والإصابات”.

وأشار إلى أن “ارتفاع معدل الشفاء لما فوق الـ 74٪ شيء إيجابي للغايةـ لكنه ليس مدعاة للاطمئنان بأن الفيروس انتهى”.

وأضاف “فيروس كورونا حاليا يترك أعراضاً بسيطة والأغلبية يتماثلون للشفاء عبر العلاجين المنزلي وأيضاً داخل المستشفيات”، مشيرا إلى أن “الصحة جاهزة للتعامل مع موجة كورونا الجديدة التي قد تبدأ ببداية الخريف ويجب أن يتم التعامل معها بجدية من قبل المواطنين في الخريف والشتاء المقبلين”.

وتابع: أن أي شعور بالحمى أو بقية أعراض كورونا يجب أخذه بجدية إلى حين بيان نتيجة الفحص لأن أعراض الإنفلوانزا العادية تشبه في البعض منها أعراض كورونا”.

وأوضح أن “الخريف يبدأ في العراق منتصف أيلول المقبل وبداية تشرين الأول ويجب أن يكون هناك وعي صحي لمنع الإصابة، ومن لا يلتزم فليتوقع الإصابة عاجلا أم آجلا لأنه لا أحد محصن من الفيروس”.

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، معدل حالات شفاء من فيروس كورونا أعلى من الإصابات، حيث بلغت حالات الشفاء 3860 في عدد من محافظات العراق و3731 إصابة جديدة بالفيروس، كما سجلت الوزارة يوم امس اعلى حالات شفاء في العراق منذ دخول الجائحة، بعدد من المتعافين بلغ اكثر من 4100 شخص.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق