كورونا

الأزمة النيابية: سببان قد يرفعان إصابات كورونا لـ10 آلاف حالة

حذر عضو خلية الأزمة في مجلس النواب “عبد عون العبادي”، من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى 10 آلاف إصابة يوميا.

وقال العبادي، في تصريح صحفي، إنه “حتى الآن لا توجد أبحاث ودراسات علمية تؤكد تأثر فيروس كورونا بارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة، لكنه قادر على تطوير نفسه لتشتد قوته”.

وأضاف أن “استمرار عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي، قد يؤدي إلى ارتفاع أعداد الإصابات المسجلة يوميا إلى أكثر من 10 آلاف إصابة”.

وبين عضو خلية الأزمة البرلمانية، أن “المؤسسات الصحية في البلاد تعاني من الكثير من المشاكل بالتالي ارتفاع الإصابات سيؤدي إلى مشاكل جمة”.

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، تسجيل معدل حالات شفاء من فيروس كورونا أعلى من الإصابات، حيث بلغت حالات الشفاء 3860 في عدد من محافظات العراق و3731 إصابة جديدة بالفيروس.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي الوفيات في العراق منذ ظهور الوباء 6959، ووصلت أعداد الحالات الكلية التي تتلقى العلاج 51338، بينهم 542 تحت العناية المركزة، فيما بلغ إجمالي الحالات التي تم فحصها منذ ظهور الوباء 1587326.

وتسود مخاوف في العراق من انهيار النظام الصحي في حال ارتفع عدد الإصابات على نطاق واسع، حيث بدأت الإصابات بالصعود منذ أيار الماضي، عندما خففت السلطات القيود المفروضة للوقاية من الفيروس، وعلى رأسها حظر التجوال الشامل.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق