كورونا

صحة الأنبار تسجل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا

قال مدير عام دائرة صحة محافظة الأنبار “خضير خلف شلال”، إن مختبراتنا سجلت لغاية الآن 23 إصابة جديدة بوباء كورونا لكن الحمد لله لم نسجل وفيات وهذا أمر جيد أيضا.

وأضاف شلال خلال تصريح لوكالة “يقين”، أن “عدد الوفيات تجاوز الخمسين حالة وهو وضع جيد مقارنة ببقية المحافظات التي ما زالت تسجل حالات مرتفعة”.

وأوضح أن “دائرة صحة المحافظة تعمل على تقليل الإصابات من خلال الإجراءات الوقائية وقرارات خلية الأزمة الخاصة بالوباء وقد افتتحنا الكثير من المستشفيات لمعالجة المصابين وكانت لها اثر كبير في هذا الأمر”.

وأشار إلى أن “أغلب الحالات تسجل في الفلوجة والرمادي وهذا الأمر طبيعي لأنها فيها كثافة سكانية مقارنة ببقية الأقضية كما قلت هذه الحصيلة ليست مقلقة نحن وبتعاون من المواطنين سنصل إلى مرحلة نتغلب فيها على الوباء”.

وبين أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وفرقنا الصحية مستمرة بالفحص والمتابعة في السيطرات ومداخل الأقضية والقرى والأرياف والأحياء السكنية منها حفاظا على صحة وسلامة المواطنين”.

ودعا مدير دائرة صحة الأنبار “جميع المواطنين للالتزام بالتعليمات الصادرة من دائرتها وتجنب التجمعات وعدم إقامة الولائم ومجالس العزاء والحفلات والابتعاد عن التزاور بين العائلات وتجنب المصافحة والتقبيل والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق